حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584800 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
12/6/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3480


العرب. والحرب على(شيعة المقاومة)
د.نسيب حطيط
(شيعة المقاومة) ليسوا من المذهب الشيعي،بل مسيحيون وسنة ودروز وعلويون،علمانيون ويساريون،وصولا إلى كارلوس الفنزويلي وغيره من أحرار العالم.
الشيعة اللبنانيون يعاقبهم(الأشقاء)العرب إما بخطف(الزوار) من قبل المعارضة السورية او بطردهم من الإمارات، وكلاهما من الأبرياء الذين لا يحملون السلاح، بل يعبدون ربهم ويكافحون لتحصيل العيش الحلال ، ويخدمون البلد المضيف منذ عقود، جريمتهم أنهم مسلمون من المذهب الشيعي، وأضافوا إليها جريمة مقاومة العدو الإسرائيلي وعدم الإستسلام، وجريمة ثالثة أنهم انتصروا عليه وهزموه،وهذا خلاف العصر العربي المملوء بالهزائم ما عدا حرب تشرين .
تهمة المغتربين الكادحين اللبنانيين أنهم مؤيدون للمقاومة، وأنهم يرسلون أموالهم لبناء بيوتهم في الجنوب لحماية الأرض،و يرسلون الأموال(من عرقهم وتعبهم)لمساعدة اهاليهم في المستشفيات ودفع الأقساط المدرسية لأبنائهم ولعوائلهم ثمن الخبز، ،ولأن العرب وإسرائيل يحاصرون غزة(من المذهب السني)لأنها تقاوم إسرائيل،فيريدون محاصرة(شيعة المقاومة) في لبنان.
والسؤال المطروح... هل يطرد اللبنانيون لأنهم(شيعة) أم لأنهم يؤيدون المقاومة؟. فإذا كان الإبعاد والعقاب على أساس مذهبي فهناك شيعة مواطنون في الإمارات وكل الخليج ،وبأي حق قانوني أو ديني أو أخلاقي يعاقب الإنسان على عقيدته وحرية رأيه، وبالأخص إذا كان مسلما وقد كفل الإسلام حرية المعتقد للديانات الأخرى، وإذا كان العقاب على أساس سياسي ضد المقاومة فهل هي أوامر أميركية أم إسرائيلية أو فتوى دينية تبيح قتال المسلمين وتحرم قتال إسرائيل التي تحتل المسجد الأقصى.
هل يتعامل الأخوة في الإمارات بأننا ضعفاء وفقراء حتى يتجرأوا علينا بلقمة عيشنا؟ ونحن مسالمون نحترم قوانين بلادهم ونهاجر في أرض الله الواسعة لتحصيل الرزق الحلال وهم لايتكرمون علينا ،بل نعمل ونأخذ بدل ما نقوم به ، فالهنود والأسيويون يتجاوز عددهم ابناء البلد، وهؤلاء من البوذيين والسيخ،يكدحون ليعيشوا مثلنا، فلماذا نعاقب نحن ويعاقبون أيضا،بالإذلال كما ظهر في شريط اليوتيوب ضد أحد العمال البنغاليين، فنحن لا نحمل إلا الحب والسلام والأخوة للآخرين، ولكننا أيضا لسنا أذلاء أو عبيد أو ضعفاء فلنا في رسول الله(ص)أسوة حسنة عندما طرد من مكة وحوصر ومنع عنه وعن أتباعه الطعام والشراب والتجارة، لكنه بإذن الله ورسوله عاد فاتحا مكة منتصرا ووجوابه للذين آذوه من عشيرته وأقربائه(إذهبوا فأنتم الطلقاء).
اللبنانيون في الخليج وغيره لا يعملون في السياسة ،لكنهم يحملون في قلوبهم وعقولهم الأمر الإلهي ( ولا تتخذوا الكافرين أولياء من دون الله) ،والمقتومة هي اباؤهم واخوتهم فكيف يكونوا ضدها ، ولم يحملوا السلاح ولا يفتحون المكاتب لجمع التبرعات لحزب الله أو المقاومة وحتى لو فعلوا فليست جريمة بل(مكرمة وشرف).
ماذا سيحدث للمسيحيين من أنصار التيار الوطني الحر إذا اتهموا بأنهم حلفاء المقاومة، وماذا سيفعل ضد (السنة)أنصار المقاومة في فلسطين ولبنان.
أيها الأخوة في الإمارات والخليج نحن أخوانكم في الدين وأبناء عمومتكم في العروبة ونظراؤكم في الخلق، لسنا صهاينة أو محتلين، فإن شعرتم بالقدرة علينا في لحظة ما ، فالله سبحانه أكبر من الجميع ومع المظلوم في دعائه، وإن سددتم أبواب الرزق في وجهنا، فلن نموت جوعا... وستبقى لنا الكرامة والعزة ،والله الذي رزقكم قادر على أن يرزقنا ويمنعه عنكم، والدهر يومان يوم لك ويوم عليك، فكونوا أصحاب حكمة ومروءة كما كان والدكم المرحوم الشيخ زايد، ولسان حالنا يقول(لئن بسطت يدك إلي لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني اخاف الله رب العالمين)، وكما قال الله تعالى في كتابه الكريم (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم..)،ونحن أشداء على إسرائيل وأميركا وأتباعهم ،وهزمناهم وسنهزمهم ...و إن لم نرد على ذوي القربى،ليس لأننا ضعفاء، بل رحماء وكرام ومؤمنون... فاتقوا الله فينا .

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by